Flsteny

ازيك ياواد ياعسـل / ازيك يابت ياموره
لو انتـــ مـــن اعضــاء المنـــتدى دوس دخـــول
لو لــــسه اول مــــره ليــك دوس على تســجـيل

عشان تقبــى واحد مننا وحبيبنا كمـان وهنعمل معاك احلى واجــب

Flsteny

ازيك ياواد ياعسـل / ازيك يابت ياموره
لو انتـــ مـــن اعضــاء المنـــتدى دوس دخـــول
لو لــــسه اول مــــره ليــك دوس على تســجـيل

عشان تقبــى واحد مننا وحبيبنا كمـان وهنعمل معاك احلى واجــب

Flsteny
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةألمجــلةأحدث الصورالتسجيلمركز رفع Ecsro4arabRadio TamerHosnyالتسجيل فى Ecsro4arabدخول

 

 شرح منتديات phpBB

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




شرح منتديات phpBB Empty
مُساهمةموضوع: شرح منتديات phpBB   شرح منتديات phpBB Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 4:55 pm



سنقد هذا الشرح لمنتديات phpbb و لذلك سنشرح التسجيل في
أحد المواقع التي تقدم هذه المنتديات ..

هذا الموقع يقدم منتديات و مساحة و سيقتصر الشرح على منتديات phpbb


الموقع أوقف إستخدام اللغة العربية

و سنكمل هذه البيانات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
* اسم الدخول
* اسم المنتدى
* تخصص المنتدى ( منتدى برامج , .... )
* اسم المستخدم
* الايميل ( مهم حيث سترسل كلمة السر )

بعد إكمال عملية التسجيل ستظهر هذه النافذة و نضغط موافق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و سيفتح المنتدى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]
مع إستبدال mysite بإسم المنتدى
و هذا جزء من الصفحة الرئسية للمنتدى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و الآن نذهب للإيميل و سنجد ( كلمة السر )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نرجع للمنتدى و نقوم بتسجيل الدخول حيث سنكتب إسم المستخدم و كلمة السر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و سندخل لوحة التحكم من الرابط الموجود في أسفل المنتدى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و سيطلب إسم المستخدم و كلمة السر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و الان الخطوة الاولى في لوحة التحكم سنقوم بتعريب المنتدى
في general admin سنختار configuration
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ستظهر صفحة الاعدادات الرئسية و فيها سنذهب للغة و نختار ( اللغة العربية )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و نضغط submit

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد ذلك نذهب للمنتدى لتغيير إعدادات اللغة في الملف الشخصي
و في المنتدى سنجد في الاعلى profile و نضغط عليها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و في اللغة سنختار ( اللغة العربية )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه واجهة المنتدى المعرب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و نعود الان للوحة التحكم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1- خيارات الادارة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
* صفحة الادارة الرئسية : تعرض الصفحة الرئسية للمشرف العام و التي
يوجد بها إحصائيات المنتدى
* صفحة المنتدى الرئسية : عرض المنتدى
* معاية المنتدى : لرؤية المنتدى في لوحة التحكم

2- إدارة المنتدى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
* إدارة : لإنشاء الاقسام و المنتديات
هنا سنحذف المنتدى الموجود ( test forum 1 )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و نعدل إسم القسم الموجود

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نضغط على ( هنا ) للعودة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و الان سننشئ منتدى جديد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و هنا نكتب بيانات المنتدى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و هكذا سيكون المنتدى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* الصلاحيات : لصلاحيات المنتديات
* تهذيب : لحذف المواضيع التي لا توجد بها مشاركات لفترة ميعنة .

3- إدارة عامة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* admin banner : و ذلك لرفع شعار ( بانر ) للمنتدى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* احفظ قاعدة البيانات : لحفظ قاعدة البيانات ( ليست مجانية في الموقع الذي نشرحه )

* اعداد : هنا توجد الاعدادات الرئسية للمنتدى
- إعدادت المنتدى العامة :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هنا يتم تحديد اسم المنتدى و اللغة و التاريخ و الوقت و تفعيل العضويات
و بعض الاعدادت المهمة الاخرى ...

- إعدادات الكوكيز : وهو خاص بالكوكيز
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
- رسائل خاصة : إعدادات الرسائل الخاصة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

- إعدادات المستخدمين والساحات الأساسية :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و هي للإستبيان و التواقيع و الابتسامات و أسماء الأعضاء و الاكواد

- اعدادات الشخصيات :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
للصور الشخصية

- إعدادات COPPA :
- إعدادات البريد الإلكتروني :

* بريد جماعي :
لإرسال بريد لكل الاعضاء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* استرجع قاعدة البيانات : لقاعدة البيانات

* وجوه ضاحكة : إبتسامات المنتدى ( توجد مجموعة كبيرة من الابتسامات )
و يمكننا حذف أو تعديل أو إضافة إبتسامات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* مانع الكلمات : منع ظهور كلمة في المنتدى بحيث تستبدل بعلامة ( * )

4- إدارة المجموعات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
* ادارة : لإنشاء المجموعات
* الصلاحيات : صلاحيات كل مجموعة

5 - ادارة التنسيق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و هو للستايلات

* أضف : لإضافة ستايل من مجموعة من الستايلات المتوفرة في المنتدى
* كوّن : لإجراء تعديلات على الستايل مثل اللون و...
* تصدير : لتصدير الانماط ( الستايل )
* ادارة : لإضافة أو ازالة الستايلات

6- ادارة المشتركين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* تحكم المنع : لإيقاف أعضاء او منع بريد الكتروني او رقم ip .
* امنع اسماء : منع التسجيل بأسماء معينة
* ادارة : لتغيير معلومات الملف الشخصي لأحد الاعضاء .
* الصلاحيات : للتحكم في صلاحيات الاعضاء ( تعيين مشرفين )
و لتعين مشرفين سيظهر لنا التالي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و سنختر العضو الذي سيكون مشرف , و ثم سنختار المنتدى الذي
سيشرف عليه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و يمكن للمشرف ممارسة صلاحياته في المنتدى الذي يشرف عليه
حيث سيظهر له في اسفل الصفحة ( رئاسة المنتدى )

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و بعد ذلك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

( و هذا يظهر للمشرف العام في كل الاقسام )

* مستويات : و هو لتحديد ( رتب ) الاعضاء مثل عضو جديد , عضو , ....

و هكذا إنتهى الشرح و أتمنى أن أكون وفقت فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
čяêŝßô20010
مشــرف
مشــرف
čяêŝßô20010


ذكر
بتلعب فى سيرفر ايه؟ : Ecsro Puplic
بلدك : Egypt 7opyyyyyyyyyyyyy
العقرب
عدد المساهمات : 296
نقــاط تميـزى : 27577
سمـعتـى : 23
تاريخ الميلاد : 11/11/1995
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 29
الموقع : https://sunworld.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق :)

شرح منتديات phpBB Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح منتديات phpBB   شرح منتديات phpBB Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 5:25 pm

مشكور يا معلم ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح منتديات phpBB
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منتديات لف ستورى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Flsteny :: قســم أصحــاب المـواقــع :: منتـدى تطـويـر المـواقـع و المنتـديـات-
انتقل الى: